موقع روتانا سينما

فيلم غاوي مشاكل (1980) – بطولة عادل امام

فتاة تدعى عزة نورا والتي تترك منزلها بسبب المشاكل وتتعرف على مدحت وتنشأ بينهما علاقة ويعرض عليها الزواج فترفض لفقره وبعد ذلك وبالصدفة تجد نفسها متقمصه لشخصية ماجدة والتي توفيت وهي أرملة لإبن أسرة ثرية إلا أنها تعترف لأسرة ذلك الرجل بشخصيتها لتعود وتتزوج من مدحت تهرب فتاة من منزلها نتيجة مضايقة زوج والدتها لها، وتنتقل للعيش مع شخص آخر وتتعرف على امرأة أرملة وتنتحل شخصيتها بعد وفاتها.

غاوي مشاكل عادل امام 1980
غاوي مشاكل عادل امام 1980

قصة الفيلم

تهرب عزة من منزل العائلة بعد العديد من المضايقات التي تعرضت لها من زوج والدتها، وفي رحلتها تتعرف عزة على مدحت الذي توافق على العيش في منزله بعد فشلها في العثور على مسكن مستقل، وهناك تتعرف على ماجدة، وما يلبثا أن يصيرا أصدقاء، لكن الأمور تتعقد عندما تموت ماجدة وتنتحل عزة شخصيتها.

غاوي مشاكل عادل امام 1980
غاوي مشاكل عادل امام 1980

تترك عزة منزلها بعد أن أصبحت حياتها فيه مستحيلة بسبب مضايقات زوج أمها المتكررة، تتعرف عزة بمدحت وتنمو العلاقة بينهما حتى يعرض عليها الزواج إلا أنها ترفض الارتباط به لثروته، توافق على الإقامة بمنزل مدحت بعد أن فشلت في العثور على سكن مناسب، هناك تتوطد علاقتها بالأرملة ماجدة.

ذات يوم يشتد المرض على ماجدة وتشرف على الموت فتوصيها خيرًا بطفلها وأن توصله لجدته، تموت ماجدة، وفي نفس الوقت تصل الجدة صفية إلى منزل ابنها فتظن صفية أن عزة هي ماجدة زوجة ابنها، فهي لم تتعرف من قبل على زوجة ابنها للقطيعة بينهما بسبب إصرار ابنها على الزواج من ماجدة.

تستغل عزة الموقف وتنتحل شخصية ماجدة، في منزل الجدة صفية يتعرف أحد أقرباء زوج ماجدة عليها ويرى أنها الزوجة المناسبة فيطلبها للزواج، يرى مدحت أن تصرح عزة بالحقيقة وتخبر صفية عن حقيقة الموقف، تعترف عزة لصفية بحقيقة الموقف وتترك المنزل وتعود لمدحت ويتزوجان.

صور الفيلم

ملحوظة خارجية

القصة مأخوذة من الرواية البريطانية (تزوجت رجلًا) من تأليف (روبرت بارشي).

مشاهد المصنع تم تصويرها بمصانع شركة كارمن بكر والمفتي وشركائهما.

اضف تعليق

الأكثر مشاهدة

Most discussed

تابعنا