موقع روتانا سينما

فيلم المنسي (1993) – بطولة عادل امام

المنسي فيلم مصري أنتاج سنة 1993 بطولة عادل إمام ويسرا وكرم مطاوع ومحمد هنيدي وأخراج شريف عرفة وسيناريو وحيد حامد، وتدور أحداث الفيلم خلال يوم واحد، ويتناول الصراع بين رجل أعمال فاسد ومتسلط، يريد تقديم سكرتيرته كضحية لتاجر ثري لإنهاء صفقة تجارية مهمة بالنسبة له، وبين شاب فقير وبسيط وضعته الظروف في طريق هذه الفتاة، ويسعى لإنقاذها متحدياً رجل الأعمال وحراسه.

يفاجأ (يوسف المنسي) عامل التحويلة بالفتاة (غادة) التي تدخل كشك التحويلة وتطلب حمايته، فهي سكرتيرة المليونير (أسعد ياقوت) رجل الأعمال الذي يقيم حفلًا صاخبًا ليعقد فيه صفقة مع أحد الشخصيات الهامة والذي يعجب بالسكرتيرة ويطلبها كشرط لإتمام الصفقة، ويرسل رجل الأعمال أعوانه للبحث عنها وإجبارها على العودة..

العمل السينمائي الأخير للممثل والمخرج الراحل (كرم مطاوع). التعاون الثالث بين (وحيد حامد)، (شريف عرفة) و(عادل إمام) بعد (اللعب مع الكبار) و(الإرهاب والكباب)، كوّن الثلاثة خلال التسعينات ثلاثيًا سينمائيًا أنتج أفلامًا لها طابع خاص. مفروشات الفيلا من (كاربت سيتي) للسجاد والمفروشات. الظهور الأول لرانيا يوسف على شاشة السينما بمشهد صامت كضيفة بحفل أسعد ياقوت.

 

يكتفي بوداعها في كل مرة، في مشهد لا يرغب مُخرجه في إنهائه، ويعاد مرارًا وتكرارًا. فهل سيستقلُّ يومًا المواطن المصري نفس قطار الوطن، أم يكتفي بنظرة الوداع؟

اضف تعليق

الأكثر مشاهدة

Most discussed

تابعنا