موقع روتانا سينما

البعض يذهب للمأذون مرتين (1978) بطولة عادل إمام – نور الشريف

تدور الأحداث حول الأزواج الذين يعانون من أزمات داخل بيوتهم. يعاني الدكتور ممدوح من غيرة زوجته الشديدة عليه رغم حبه وإخلاصه لها، أما شقيقه مسعود فتنشغل عنه زوجته محاسن بمشاكل البيت والأولاد.

فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين 1978
فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين 1978

يشير عليهما ابن عمهما عزت باتباع أسلوبه مع زوجته سنية فهو يخونها ولكن في الوقت ذاته يغمرها بالحب والاهتمام. يقتنع ممدوح ومسعود بالفكرة ويبدآن في تنفيذها وتكون هذه هي بداية العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.

يعاني الدكتور ممدوح من غيرة زوجته وأخيه مسعود من انشغال زوجته الدائم عنه، يلتقيان عند صديقهما وابن عمهما عزت الذي ينصحهما أن يفعلا مثل ما يفعل وهو أن يخونا زوجاتهما ولكن أن يحافظا على الحب والاهتمام بها. يفعلان مثلما يقول ويسافر محمود مع سونيا التي تعرف عليها للإسكندرية لقضاء الوقت .

ويرتبط مسعود بعلاقة لا يستطيع أن ينهيها. تكتشف زوجتيهما الخيانة وتطلبان الطلاق وتتدخل حماة ممدوح لحل الموضوع في نفس الوقت الذي تتعرض هي لمحاولة طلاق من زوجها، وينتهي الفيلم بأن تنصح الحماة الجميع بالكف عن الغيرة وتعود الأمور لسيرتها الأولى.

البعض يذهب للمأذون مرتين 1978
كريم عبد العزيز مع عادل امام في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين 1978

كشف الفنان كريم عبد العزيز خلال لقائه في برنامج «القاهرة الآن» مع لميس الحديدي على قناة «الحدث» أنه ظهر في المشهد الأخير من فيلم السبعينيات «البعض يذهب للمأذون مرتين» مع الفنان عادل إمام ولبلبة وهو صغير، وكان الفيلم من إخراج والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، حيث كان عمره 3 سنوات، وهو يحضر حاليًا لفيلمه الجديد الذي يحاكي نسخة السبعينيات في الاسم وهو «البعض لا يذهب للمأذون مرتين».

اضف تعليق

الأكثر مشاهدة

Most discussed

تابعنا